مدونه

مميزات ومواصفات iPhone 15: ما الذي يمكن أن تتوقعه من هاتف Apple الذكي القادم؟

بواسطة Pia Kalwani على Sep 08, 2023

iPhone 15 Features and Specifications:  What can you expect from the upcoming Apple smartphone?

هل أنت محاط جدًا بضجة الإطلاق الضخم لجهاز iPhone 15 من Apple؟ حسنًا، إنه في الهواء. أعطى الكثير من خبراء التكنولوجيا توقعاتهم حول ميزات iPhone 15 والجديد على اللوحة هذا العام.

بدءًا من تحسين شريحة Bionic وحتى عدسة الكاميرا بتقنية المنظار، هناك العديد من التكهنات حول التحسينات في طرازات iPhone 15 بما في ذلك iPhone 15 وiPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max. ستشهد هذا الحدث الضخم في الأسبوعين الأولين من شهر سبتمبر. طب ايه الجديد في الطبخ؟؟ هل هناك شيء مميز في هاتف Apple الذكي هذا؟

يتم الحديث عن الأبعاد المادية المحسنة من 6.1 إلى 6.7 بوصة، والحواف المنحنية، ومواد التيتانيوم، والكثير من ميزات iPhone 15. حسنًا، استعد للتعرف على ميزات iPhone 15 المذهلة، وما يمكن توقعه منه ، ولماذا يعد أحد أكثر الأشياء المنتظرة في السوق:

مميزات آيفون 15:

تحسينات تصميم iPhone 15

يشبه المظهر المادي لجهاز iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max إلى حد ما هاتف iPhone 14 ويبلغ أبعاده 6.1 و6.7 بوصة مع شاشات OLED. هناك أيضًا فتحة للجزيرة الديناميكية. من المتوقع وجود حواف أرق من طرازات iPhone 14 في iPhone 15 Pro. ستضع الحواف مقاس 1.55 ملم في طراز iPhone 15 Pro معيارًا في صناعة الهواتف الذكية من خلال تقديم الحواف الأنحف في الهاتف.

إطار من التيتانيوم

يُشاع أن جهاز Apple الأحدث هذا يحتوي على هيكل رائع من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ العادي المقاوم للصدأ في طرازي iPhone 15 Pro وPro Max. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الاستمتاع بهيكل iPhone أخف وزنًا وأقوى مع لمسة نهائية مختلفة.

خيارات الألوان في iPhone 15

يمكن العثور على ألوان iPhone 15 بتدرجات داكنة من اللون الأزرق، وظلال رمادية فاتحة، وظل من التيتانيوم الطبيعي، ولون أسود فلكي، وسيفتقد اللون الذهبي هذا العام.

#معلومات المكافأة:

سيتم استبدال مفتاح كتم الصوت الحالي بزر إجراء. من المتوقع استخدام أزرار الحركة ذات الحالة الصلبة هذه لبدء تشغيل الكاميرا، والمصباح اليدوي، ووضع التركيز، والوضع الصامت، وتطبيق المكبر، والمذكرة الصوتية، والعديد من الإجراءات الأخرى.

تحسين شاشة iPhone 15 :

إحدى ميزات iPhone 15 الذكية هي شريحة برنامج تشغيل شاشة OLED المقدمة في جميع طرازات iPhone 15. ويتم تصنيعها وفقًا لإجراءات 28 نانومتر وهي فعالة للغاية في الحد من استهلاك الطاقة ومن ثم فهي تعمل بنجاح على تحسين عمر بطارية iPhone 15 .

ميزة iPhone 15 الإضافية: سيتم عرض مستشعر القرب المدمج في Dynamic Island. يمكن لخيارات تخزين iPhone 15 إقناع مستخدمي Apple بشدة بالتبديل إلى هذا الهاتف الذكي الأحدث.

منفذ USB-C

قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتوديع منفذ Lightning والترحيب بمنافذ USB C السريعة في هاتف Apple الذكي هذا. كما حددت المتطلبات التنظيمية الأوروبية بوضوح حول التحول إلى منافذ الشحن العالمية ومن ثم قدمت شركة Apple منافذ USB C في جميع أنحاء العالم في تشكيلة iPhone 15 الخاصة بها.

سيتمكن الأشخاص من الوصول إلى نقل البيانات عالي السرعة باستخدام سرعات نقل Thunderbolt 3.

التالي الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية من Apple

الآن ماذا تتوقع من وجهة نظر الشحن؟ ستقدم طرازات iPhone 15 أحدث معايير Qi2 لدعم الشحن بقدرة 15 وات من ملحقات الطرف الثالث غير التابعة لـ MagSafe، كما سيكون من الممكن الوصول إلى شحن MagSafe الأساسي.

كاميرا ايفون 15

ما يتوقعه الناس حقًا من iPhone الجديد هو تحسين جودة الكاميرا. عندما يتعلق الأمر بالتكهنات المتعددة حول ميزات iPhone 15، فلا يمكنك نسيان الكاميرا.

ستقدم شركة Apple تقنية عدسة الكاميرا المنظار في طراز iPhone 15 Pro Max. يتم استخدام هذه التقنية عند الوصول إلى الكاميرا المقربة وستسهل إمكانية الوصول إلى التكبير/التصغير بمعدل 5x-6x.

وستكون كاميرا iPhone 15 الرئيسية لطرازي Pro وPro Max مشابهة لكاميرا iPhone 14 Pro. هناك افتراضات حول التحسينات في الكاميرا فائقة الاتساع التي يمكن أن تحتوي على عدسة عريضة بدقة 48 ميجابكسل لالتقاط لقطات رائعة.

لن تظهر تقنية Periscope إلا في طرازات Pro Max. ومع ذلك، ستكون هناك ترقية طفيفة للعدسة المقربة في بقية طرازات iPhone 15.

شريحة A17 بيونيك

هناك الكثير لنتوقعه من هذا الإطلاق القادم. تحسين كبير آخر في قائمة ميزات iPhone 15 هو ترقية شريحة Bionic من A15 إلى A17. من المتوقع أن يتم بناء شريحة الجيل التالي هذه باستخدام عملية 3 نانومتر. ستزداد كثافة الترانزستور بشكل كبير وسيقل حجم الشريحة. مع تقديم شريحة A17، ستحصل على وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات سداسية النواة وهذا بالتأكيد أفضل من شريحة A16. ستحتوي طرازات iPhone 15 Pro على شريحة A17 Bionic بينما ستحتوي بقية طرز iPhone 15 القياسية على شريحة A16 Bionic.

لا توجد علبة بطاقة SIM

حان الوقت للتعرف على النظام البيئي لبطاقة sim الإلكترونية بدءًا من إطلاق Apple التالي . كان درج بطاقة SIM مفقودًا بالفعل في طرازات iPhone 14 التي تم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية. الآن، كجزء من مواصفات iPhone 15 ، قد تقوم Apple بإزالة مفهوم أدراج بطاقة SIM في بلدان أخرى أيضًا. لذلك، ستكون طرازات iPhone 15 متوافقة مع شرائح الاتصال الإلكترونية. تم تقديم هذه التقنية لأول مرة في عام 2018 في موديلات iPhone XS وMax وXR. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما هي الخطوة التالية لشركة Apple فيما يتعلق ببطاقة e-SIM في طرازات iPhone 15.

مودم 5G بسرعة أكبر

من طرازات iPhone 15 Pro وPro Max التالية ، ستقدم Apple ميزة Wi-Fi 6E الأسرع التي توفر نطاقًا تردديًا أفضل، وجودة إشارة محسنة، واتصالًا محسنًا، وتقليل زمن الوصول، وقدرة أعلى مع السرعة. بفضل معالج 7 نانومتر الذي تمت ترقيته، يمكن أن يؤدي إدخال شريحة X70 Ultra Wideband من الجيل التالي إلى تحسين أداء iPhone 15 بشكل كبير وتقليل استهلاك الطاقة بكفاءة.

تاريخ إصدار iPhone 15 الأكثر انتظارًا في دبي

في حدث WONDERLUST المقرر عقده يوم الثلاثاء 12 سبتمبر، ستكشف شركة Apple عن منتجاتها الجديدة. اعتبارًا من 15 سبتمبر، قد تبدأ الطلبات المسبقة، وأخيرًا، في 22 سبتمبر، من المفترض إطلاق iPhone 15.

لتلخيص

أنت تعرف بالفعل كل شيء تقريبًا عن iPhone 15 وما يمكن توقعه حتى قبل طرح جهاز Apple الجديد في السوق. الأمر كله يتعلق بالميزات التي تثير اهتمام الناس حقًا بشأن إطلاق كل هاتف iPhone جديد. لدى مستخدمي iPhone توقعات عالية من iPhone 15 في دبي حيث قد يؤدي ذلك إلى تحسين تجربتهم وأداء iPhone وميزاته ومواصفاته بشكل عام إلى حد ما. تشابك الاصابع!! هل ستشتري هاتف iPhone 15 هذا وتقوم بترقية رحلة iPhone الخاصة بك؟ حسنًا، دعونا نرى ما هي الثورة الجديدة التي ستجلبها إلى عالم Apple. يمكنك بيع هاتفك القديم لدى Refurbzoo عن طريق التواصل مع support@refurbzoo.ae أثناء شراء iPhone 15 جديد!!

 

الأسئلة المتداولة (الأسئلة الشائعة)

 

س1 متى من المتوقع أن يتم إصدار iPhone 15؟

الجواب. لا يوجد تاريخ إطلاق رسمي لجهاز iPhone 15. ومع ذلك، يعرف العالم أجمع أن شركة Apple تطلق دائمًا إرثها الجديد من الهواتف الذكية والمستجدات الأخرى في شهر سبتمبر. لذلك، يمكنك توقع إطلاق iPhone 15 في الأسبوعين الأولين من شهر سبتمبر (على الأرجح في 12 سبتمبر). بالإضافة إلى ذلك، بعد 10 أيام من إطلاقه، من المتوقع أن يتم طرح iPhone 15 للبيع للعملاء المحتملين.

س2 ما هي الميزات البارزة لشاشة iPhone 15؟

الجواب. وفقًا للتقارير، ستتمكن من الحصول على أبعاد مادية متغيرة قليلاً. تتضمن الميزات البارزة لإصدار iPhone الجديد هذا حجم شاشة أفضل لجهاز iPhone 15 Pro وPro Max يبلغ حوالي 6.14 و6.73 بوصة على التوالي. ومن المتوقع أن تتعرف طرازات iPhone 15 على شريحة تشغيل شاشة OLED محسنة. تم تصنيع هذه الشريحة الموفرة للطاقة وفقًا لإجراءات 28 نانومتر، وبالتالي يمكنك مشاهدة استهلاك أقل للطاقة وعمر بطارية محسن.

س3 هل هناك أي ترقيات مهمة للكاميرا في iPhone 15؟

الجواب. نعم. ستقدم شركة Apple تحديثًا جديدًا لتقنية كاميرا المنظار في طراز iPhone 15 Pro Max. ستعمل هذه التقنية على تسهيل خيار التكبير البصري 5x/6x باستخدام الكاميرا المقربة الموجودة في iPhone 15 Pro Max. عادةً ما تكون الكاميرا المقربة مربعة الشكل، لكن هذا الهاتف الذكي من Apple سيحتوي على كاميرا تلسكوب ذات فتحة مستديرة ومكبرة. لا يمكن تلبية متطلبات التخزين الداخلي للأجهزة في طرز iPhone 15 الأخرى، وبالتالي تقتصر تقنية المنظار هذه على طراز Pro Max. يمكنك أيضًا توقع وظائف أفضل للكاميرا الخلفية في الطرازات الاحترافية من iPhone 15.

 

س4 كيف سيكون أداء iPhone 15 مقارنة بسابقيه؟

الجواب. سيوفر iPhone 15 راحة أفضل بفضل جسمه الرقيق والأخف وزنًا من الموديلات القديمة. توفر الأجهزة المتقدمة نظام التشغيل iOS 16 الذي سيوفر تجربة سلسة لمستخدمي iPhone 15. تقدم تقنية ProMotion معدل تحديث محسّن يبلغ 120 هرتز وهو ضعف ما لدينا في iPhone 14 والإصدارات السابقة. يحتوي iPhone 14 على شريحة A15 Bionic بينما سيحتوي iPhone 15 على شريحة A17 Bionic لتتيح لك الوصول إلى سرعة معالجة أعلى وعمر بطارية أفضل. يدعم iPhone 14 تقنية 5G بينما ستتمكن من الوصول إلى دعم تقنية 6G في iPhone 15. وستجد تحسينات بارزة من حيث الأداء والشاشة والكاميرا.

 

س5: هل يمكننا أن نتوقع عمر بطارية أفضل من iPhone 15؟

الجواب. بشكل عام، تطلق شركة Apple هواتفها الذكية الجديدة ذات عمر البطارية المحسن كل عام. يمكنك أن تتوقع قفزة في البطارية بنسبة 14% إلى 18%. تتم مقارنته بطراز iPhone 14 الذي يتمتع بسعة بطارية تبلغ 3877 مللي أمبير في الساعة.

 

س6 ما هي التغييرات المتوقعة في نظام تشغيل آيفون 15؟

الجواب. يمكنك أن تتوقع من iPhone 15 الجديد نسخة iOS محسنة من إطلاق هاتف Apple الذكي الجديد. هناك ترقب لنظام iOS 16-17 في إطلاق iPhone 15 القادم . سيؤدي هذا إلى تحسين تجربة مستخدم iPhone إلى حد كبير.

س7 ما هو تقييم هاتف iPhone 15 مقارنة بالهواتف الذكية القادمة الأخرى؟

الجواب. مع الإطلاق المرتقب لجهاز iPhone 15، هناك ضجة كبيرة حول هاتف Pixel 8 - أفضل هواتف Google. ستشهد بعض التحسينات البارزة في كلا الهاتفين الذكيين مقارنة بأسلافهما. سيقدم iPhone 15 منفذ USB C بينما ستحصل على أدوات الذكاء الاصطناعي المذهلة في Pixel 8. لقد قرأت بالفعل عن ميزات iPhone 15. دعنا نناقش ميزات Pixel 8:

التصميم: يمكنك أن تتوقع جسمًا أنحف وأخف وزنًا هذه المرة والباقي سيكون مشابهًا للبكسل 7.

الشاشة: من المتوقع أن تكون الشاشة أصغر حجمًا مقارنةً بـ Pixel 7. وقد تتحسن الكثافة وذروة السطوع هذه المرة.

الكاميرا: هناك احتمال كبير أن يقدم Google Pixel 8 مستشعرًا أساسيًا GN2 بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعر وقت الرحلة، ومعالجة محسّنة للضوء، ومستشعر IMX386 فائق الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. من المؤكد أنها ستعطي منافسة قوية لطرز iPhone 15.

س8 هل سيكون iPhone 15 متوافقًا مع الملحقات الموجودة؟

الجواب. مثل هواتف Android، سيكون كابل USB C متاحًا لمستخدمي iPhone 15 وسيكون لديهم ملحقات متوافقة متاحة بسهولة من حولهم. ومع ذلك، فإن كابل شحن iPhone 14 لن يمنحك أي وقت سهل. سيتعين عليك التبديل إلى الملحقات الجديدة إذا قمت بشراء iPhone 15.

س9: هل هناك أي تكهنات لسعر iPhone 15؟

الجواب. ولا يوجد وضوح بشأن سعر iPhone 15 في دبي . ومع ذلك، من المؤكد أن شركة آبل تخطط لرفع الأسعار هذا العام. يمكنك توقع نطاق سعري يتراوح بين 3299 درهمًا إماراتيًا إلى 3600 درهمًا إماراتيًا لطرز مختلفة من iPhone 15. وسيختلف وفقًا لتوفر iPhone 15 في دبي .

س10 هل يمكنك طلب iPhone 15 مسبقًا، وإذا كان الأمر كذلك، متى؟

الجواب. نعم، يمكنك بدء الطلب المسبق لهاتف iPhone 15 بعد أيام قليلة من إطلاقه. يمكنك بدء الحجز المسبق في الفترة من 15 إلى 22 سبتمبر 2023 تقريبًا.