مدونه

ماذا تفعل عندما يصبح هاتفك رطبا؟

بواسطة Pia Kalwani على Oct 25, 2023

What to do when your phone gets wet?

لقد مررنا جميعًا بهذه اللحظة: تلك اللحظة التي يتوقف فيها قلبنا عن الضخ لفترة من الوقت. هذا هو الوقت الذي نشاهد فيه هواتفنا وهي تقفز في الماء. بطريقة غير متوقعة على الإطلاق!! نحن أنفسنا نعطي فرصًا متعددة لسقوط الهاتف في مواقع مختلفة محاطة بالمياه.

يمكن أن يكون حادثًا مؤسفًا في المرحاض، أو حادثًا مؤسفًا بجانب حمام السباحة، أو جلسة مطر غير مرغوب فيها. إنها بالتأكيد حالة ذعر. يجب أن تحاول ألا تفقد هدوئك وأن تتصرف بذكاء للتعامل مع الضرر. إذا كنت تعتقد أن الضرر يتجاوز الآن فهمك، فيمكنك إجراء حجز لإصلاح الهاتف المحمول في المنزل مع Refurbzoo. ولكن إذا كنت لا تزال ترغب في تولي مسؤولية هذا الموقف، فإليك الإجراء للتعامل مع هاتف مبتل:

الخطوة 1: التقط هاتفك على الفور

يشاهد معظم الناس هواتفهم وهي تسقط في الماء ويقفون هناك مصدومين. يجب ألا تضيع ولو ثانية واحدة لاستعادة هاتفك في أقرب وقت ممكن. كلما بقي هناك مع الماء، زاد الضرر الذي سيتعين عليك تحمله. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الهاتف لا يزال قيد التشغيل، فما عليك سوى إيقاف تشغيله لحفظه من أي دوائر قصيرة.

قم بإزالة الملحقات الخارجية: عادةً ما لا يمكن إيقاف الماء، ولهذا السبب سيغطي قريبًا كل المساحة في هاتفك. ومن ثم يجب عليك إزالة واقي الشاشة أو غطاء الهاتف أو أي شيء آخر متصل خارجيًا بالهاتف على الفور. بهذه الطريقة، لن تحبس الرطوبة في الهاتف وسوف تجف بشكل أسرع.

الخطوة 2: لا تضع هاتفك في الشحن

في هذه المواقف، نشعر بالفزع عندما نرى هاتفنا لا يعمل. نبدأ في بذل المزيد من الجهد من خلال وضعه على الشحن. ومع ذلك، فهي ممارسة خاطئة. عندما يكون الهاتف مبللاً، لا ينبغي أن يتلامس مع الكهرباء. يعد وضع هاتف مبلل على الشحن أمرًا صعبًا للغاية. حافظ على الهدوء.

الخطوة 3: امسح وصرف

في هذه المرحلة، يجب أن تكون أولويتك القصوى هي مسح الهاتف بقطعة قماش جافة أو مناديل ورقية للتخلص من الماء المرئي.

الخطوة 4: التفكيك

إذا كان ذلك ممكنًا، فحاول تفكيك الهاتف بمساعدة الأدوات. بهذه الطريقة، يمكنك مسح المكونات الداخلية أيضًا. سوف تحصل على تأكيد بعدم ترك أي ماء بعد مسحه بشكل صحيح. يمكن أن تكون هذه خطوة معقدة. ومن ثم يمكنك البحث عن إصلاح هاتف بالقرب مني على الإنترنت أو الاتصال مباشرة بـ Refurbzoo للاتصال بالخبراء الموجودين على عتبة داركم لإصلاح هاتفك على الفور.

الخطوة 5: استخدام المجففات

يمكنك استخدام الأشياء التي يمكن أن تساعد في امتصاص الرطوبة بما في ذلك الأرز وهلام السيليكا والمزيد. هناك أيضًا العديد من مجموعات تجفيف الهواتف التجارية المتوفرة في السوق. يمكنك استخدام هذه الأشياء لسحب الرطوبة المتبقية من هاتفك.

الخط السفلي

فقط أتمنى لنفسك حظًا سعيدًا بعد تجربة جميع الخطوات المذكورة أعلاه. إذا كان هاتفك لا يزال لا يعمل بشكل صحيح، فلا داعي للقلق. هذه ليست نهاية العالم. لديك خبراء Refurbzoo الذين يقومون بإصلاح الهاتف في المنزل . يمكنك العودة إلى حياتك اليومية بينما يقوم الفنيون لدينا بمعالجة هاتفك حتى يعود إلى المسار الصحيح.