مدونه

السوق المتنامي للهواتف المجددة في أبوظبي: اتجاه عالمي

بواسطة Pia Kalwani على Sep 26, 2023

The growing market for refurbished phones in Abu Dhabi: A global trend

وفقًا للتقارير الأخيرة، فإن 78% من المستهلكين الذين تحولوا إلى الهواتف المجددة راضون للغاية. علاوة على ذلك، فإنهم يوصون بنشاط بالهواتف المجددة لأقاربهم وأحبائهم.

تبدو هذه الأجهزة بحجم الجيب صغيرة ولكنها تشكل جزءًا كبيرًا من حياتنا. الهاتف يبقى معنا في أهم الأعمال وأيضاً في أوقات الملل. من كونها مركز الترفيه الشخصي الخاص بنا إلى مراكز الاجتماعات، تساهم الهواتف الذكية دائمًا بشكل أكبر في أنشطتنا اليومية. ولكن ما هو دور الهواتف المجددة هنا؟ لماذا تكتسب هذه الهواتف المستعملة شعبية جنونية؟ قد يقول البعض أنه من أجل البيئة فقط وقد يدعي آخرون أن هذا بديل فعال من حيث التكلفة. ولكن هل هذا كل شيء؟

دعنا نتعرف على سبب انتشار الهواتف المجددة في أبوظبي:

صعود الهواتف المجددة على مستوى العالم

 

قبل أن تفهم ما يدور في أذهان الأشخاص الذين يعيشون في أبوظبي، يجب أن تعرف عن الاتجاه العالمي أيضًا. لأن شعبية الهواتف المجددة لا تقتصر على دولة الإمارات العربية المتحدة.

هل تعرف؟

وفقًا لمؤسسة البيانات الدولية، بلغت الحصة السوقية للهواتف المجددة 15% في سوق الهواتف الذكية العالمية. وهذا يعني أن المستهلكين يظهرون اهتمامًا إيجابيًا بهذه الهواتف.

يختار الأشخاص في جميع أنحاء العالم الهواتف المجددة بوعي لعدة أسباب:

 

 

اختيار فعال من حيث التكلفة:

بالطبع، لا يمكنك إنكار أن الجميع يحبون بعض النقود الإضافية في جيوبهم. ربما كان هذا دائمًا هو العامل الرئيسي الذي يدفع الناس نحو الهواتف المجددة. عندما تفكر في شراء هواتف رائدة جديدة، فإنك تفكر أولاً في ميزانيتك. هناك بعض الهواتف الجديدة التي يتم إطلاقها كل يوم تقريبًا في السوق. لا يمكنك إنفاق كل دخلك على شراء تلك الهواتف.

لقد كان ارتفاع التضخم بمثابة توتر حقيقي بالنسبة لمعظم الناس. وبسبب التضخم، تراجعت أيضًا القدرة على التسوق للهواتف باهظة الثمن. لا يستطيع الناس شراء شيء يكلفهم دمهم وعرقهم. ولذلك، تعتبر الهواتف المجددة بمثابة البديل الأمثل لكثير من الناس. هذه الهواتف المستعملة تكلف ما يقرب من النصف أو حتى الربع مقارنة بالهواتف الجديدة تمامًا.

 

الوعي البيئي:

وبحسب التقارير، تم توفير ما يقارب 225 مليون كيلوغرام من النفايات الإلكترونية بفضل استبدال الهواتف المجددة.

 

نشهد جميعًا تحديات بيئية كبيرة في هذه السنوات الأخيرة وحتى الآن. حرفيًا، لا يوجد أحد أعمى بما يكفي لتجنب مشاهدة الكوارث الطبيعية. من ارتفاع درجات الحرارة العالمية وتغير المناخ إلى انخفاض الموارد الطبيعية، نحن نراقب كل ذلك. هل تعرف ما الذي يتصاعد بشكل كبير من المخاوف البيئية في العالم؟

النفايات الإلكترونية!! نعم. هناك آثار جانبية لا حصر لها لتصنيع الهواتف أو حتى التخلص منها يضر بشكل كبير بالأرض. يستغرق الأمر الكثير لإعادة تدوير الهواتف المهملة. أنت تعرف بالفعل ما هي جميع الموارد الطبيعية المستخدمة في صنع هاتف جديد.

وأيضًا، ماذا نعطي لأمنا الأرض؟ هناك الكثير من انبعاثات الكربون والغازات الدفيئة ومدافن النفايات المليئة بأكوام النفايات الإلكترونية والمزيد من الأشياء السيئة. يعد استخدام الهواتف المجددة مبادرة لإظهار رمز الاحترام تجاه بيئتنا. بدأ الناس يفهمون تدريجيًا قيمة الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

كيف تعمل الهواتف المجددة على إنقاذ البيئة؟ عند شراء هاتف مستعمل، فإنك تحفظ الهاتف من التخلص منه في سلة المهملات. أنت تساهم في زيادة عمر الجهاز الذي كاد أن يُترك كقمامة عديمة الفائدة. لا تستخدم هذه الهواتف المجددة الكثير من الموارد الطبيعية. لأنها لم تُبنى من الصفر. أنها تستهلك طاقة ومواد خام لا تكاد تذكر. في معظم الأحيان، لا تحتاج هذه الهواتف المستعملة إلا إلى القليل من العناية وتكون جاهزة للاستخدام. هذه هواتف جديدة ذات عمر ممتد.

 

أداء عالي المستوى:

 

هناك عامل رئيسي آخر مسؤول عن ارتفاع شعبية الهواتف المجددة في أبوظبي وحول العالم وهو الأداء. نعم! هذا صحيح إلى حد كبير. ستحصل على هاتف يعمل بشكل رائع مثل نظيراته الجديدة تمامًا. من ناحية الأداء، الهواتف المجددة جيدة جدًا. الشيء الوحيد الذي يجب أن تتذكره هو شراء هذه الهواتف من البائعين ذوي السمعة الطيبة مثل Refurbzoo الذين يقدمون لك أدوات أصلية مجددة في أبو ظبي. يتم استبدال أو إصلاح كافة المكونات المعيبة ويتم استعادة الجهاز إلى مواصفاته الأصلية لتلبية المتطلبات المثلى لجهاز سلس.

 

الضمان وضمان الجودة:

ما يقرب من 75% من الهواتف المجددة تأتي مع دعم الضمان المناسب. هذا هو السبب في أنها ليست أقل من مجرد هاتف جديد تمامًا. يتعرف جميع العملاء على خدمات رعاية العملاء المناسبة عندما يذهبون إلى البائع المناسب. بالإضافة إلى ذلك، بعد كل عمليات التجديد مثل الفحص والإصلاح والاستبدال والترميم والاختبار، هناك خطوة أخرى. والشيء الأخير هو الشهادة. الهاتف المجدد معتمد لضمان جودته وستحصل على ضمان الجودة كعميل. يعتبره الناس خيارًا مرنًا للتحول إلى الهواتف المجددة نظرًا لتوفر راحة البال عندما يتعلق الأمر بالضمان وفحوصات الجودة!!

 

أبو ظبي والهواتف المجددة

 

تشهد عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي، طفرة هائلة في الطلب على الهواتف المجددة. فيما يلي بعض الأسباب المحددة:

الوعي الاقتصادي: يعتبر الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة متقدمين للغاية من حيث فهم استثماراتهم المالية. لقد وضعوا أموالهم في المكان الصحيح. ولأنهم يدركون ما يتسوقون من أجله، فهناك دائمًا نعم كبيرة للهواتف المجددة لهم. إنهم مستهلكون أذكياء يتخذون خيارات عملية وفقًا لميزانيتهم. تعمل الهواتف المجددة كبدائل اقتصادية لمعظمها.

 

السكان المغتربون : يعيش الكثير من الأشخاص في أبوظبي لأغراض مؤقتة أو لأغراض العمل. إنهم يميلون إلى الهجرة في كثير من الأحيان. تعمل الهواتف المجددة بشكل رائع بالنسبة لهم لأنها ميسورة التكلفة وتوفر لهم خيار استخدام هاتف عالي الجودة بسعر تنافسي لتلبية متطلبات الاتصال قصيرة المدى الخاصة بهم.

 

الوعي بالاستدامة: شهدت أبوظبي بالفعل مستوىً كبيراً من التقدم التكنولوجي. الآن يتجه الناس نحو الخيارات الصديقة للبيئة. كمواطنين متعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهموا أخيرًا أهمية الحفاظ على هدايا الطبيعة الثمينة للأجيال القادمة. من السهل جدًا مع الهواتف المجددة التحول نحو نمط حياة أكثر مراعاة للبيئة. يعتبرها الناس طريقة خالية من المتاعب لدعم فكرة الاستدامة.

 

مستقبل الهواتف المجددة في أبوظبي

 

أدى الاختراق الهائل للهواتف الذكية الجديدة في أسواق أبوظبي إلى زيادة الطلب على الهواتف المجددة أيضًا.

بعض الشركات الرائدة الرائدة في مجال الهواتف المجددة هي Apple وSamsung وOnePlus وGoogle Pixel وHuawei. ومن بين كل هذه الشركات، تسيطر شركة Apple على سوق الأجهزة المجددة بحصتها الكبيرة البالغة 49% في جميع أنحاء العالم.

مع نمو التجارة الإلكترونية في أبوظبي، أصبح من الأسهل استكشاف مجموعة متنوعة من الشركات التي تبيع هواتف مجددة موثوقة. وفي الأيام المقبلة، من المتوقع أن تنمو هذه الصناعة بشكل أكبر مع التقدم في التجارة الإلكترونية.

ومن المتوقع أن يتجاوز حجم سوق الهواتف المستعملة 56 مليار دولار أمريكي في عام 2023 ويصل إلى 72.91 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

تبذل حكومة الإمارات العربية المتحدة الكثير من الجهود لتعزيز استخدام الهواتف المجددة من وجهة نظر بيئية. وستعمل هذه المبادرات والالتزامات المستدامة على تعزيز نمو الأجهزة المجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تشجيعها على قول نعم للخيارات الصديقة للبيئة.

تشتهر أبوظبي بتقنياتها وأدواتها المتقدمة. ونتيجة لذلك، تتحسن جودة الأجهزة المجددة بمرور الوقت، مما يشجع الناس على الثقة بها بشكل أكبر.

وفقًا للبحث، فإن نمو سوق الهواتف الذكية المجددة سوف يلامس معدل النمو السنوي المركب (CAGR) الذي يبلغ حوالي 5.9٪ في الأعوام 2023-2028.

خاتمة

أنت الآن على دراية جيدة بأسباب وجود اتجاه متزايد للهواتف المجددة في أبو ظبي . هناك أسباب لا نهاية لها لهذا. لا يمكنك إنكار أن الحصول على هاتف عالي الجودة دون إنفاق الكثير من المال أصبح ممكنًا الآن. ما عليك سوى اختيار العلامة التجارية المثالية مثل Refurbzoo التي تتعامل في الهواتف الذكية المجددة. يمكنك زيارة Refurbzoo.ae والبدء في تصفح مجموعة واسعة من الهواتف المجددة المتوفرة هناك. لقد حان الوقت أخيرًا لاتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وصديقة للبيئة لتلبية احتياجات هاتفك الذكي!!